img
عروض صيف سريلانكا – 14 ايام- 2019
جولات سياحية حسب الموضوع
مدة البرنامج
14 ليالي و13 أيام
صلاحية البرنامج
31-07-2019
الوجهاث التي تشملها
نيجمبو , دمبولا , كاندي , نواراليا , يالا , بنتوتا , كولومبو
سعر البرنامج
١٧٣٢ دولار للشخصين

جدول الرحلة :

الترحيب من قبل مندوبنا في المطار والانتقال إلى نيجومبو.

نيجومبو  مدينة رئيسية في سريلانكا ، على الساحل الغربي من الجزيرة ، وعند مصب بحيرة نيجومبو  في الإقليم الغربي من سريلانكا ، وتعتبر نيجومبو مدينة شاطئية متواضعة تقع بالقرب من مطار باندارانايكي الدولي.زيارة إلى شاطئ نيجومبو والقناة الهولندية ، وركوب قارب على الشاطئ أو البحيرة ، و الذهاب الى حصن نيجومبو وهو قلعة صغيرة لكنها مهمة في بلدة نيجومبو، وبعض الحصون الهولندية في سريلانكا – والآثار العسكرية لسيلان.

الإقامة طوال الليل في نيجومبو.

بعد وجبة الإفطار، زيارة دمبولا.

في الطريق تقوم بزيارة ملجأ أيتام الفيلة في بيناوالا Pinnawala ، عند زيارة ملجأ أيتام الفيلة ، يمكنك مشاهدة كيف يتم تغذية الفيلة ، وتسليط الضوء على هذا الحدث يتمثل في مراقبة تغذية الأفيال الرضع باستخدام زجاجات الحليب ، وبعد رضاعة الفيلة سيتم نقلهم على الأقدام إلى نهر قريب من أجل حمامهم اليومي ، وفي المساء ستصل إلى كاندي.

الوجبات: الإفطار

الإقامة طوال الليل في دمبولا.

بعد وجبة الإفطار، زيارة دمبولا.

بعد الفطور يمكنك زيارة الصخرة سيغريا ، الصخرة الضخمة هذه التي مرتفعة إلى 200 ميتر من أرض الغابة كانت تم تحويلها إلى قلعة من قبل الملك كاشيابا في القرن 5 وكانت عاصمته ، وهنا تجد الرسومات على الجدران لـ “العذاري السيلغريا”.
وفي المساء ستقوم بسياقة إلى بولونورووا لزيارة آثار المدينة المحفوظة جيدا حيث كانت عاصمة سريلانكا من القرن 11 إلى القرن 13 الميلادية. ستشاهد الحفريات: المعابد والداغوباس والقصر الملكي والمكتبة الملكية إلخ..

الوجبات: الإفطار

الإقامة طوال الليل في دمبولا.

بعد وجبة الإفطار، زيارة كاندي.

بعد الفطور إليك تجول المدينة في كاندي حيث يمكنك زيارة المعبد السن القديس وتبذل بعض اوقات الفراغ في التسوق. وفي المساء ستمتع بمعرض الثقافي المذهل لسريلانكا.

ويليها التوجه إلى كاندي – مدينة جذابة أخرى في سريلانكا. وفي الطريق إليك زيارة حديقة التوابل في متالي

الوجبات: الإفطار

الإقامة طوال الليل في دمبولا.

بعد تناول وجبة الإفطار، يكون التوجه إلى زيارة بحيرة سمبو واتا SembuWatta (JannathulDunnya) ، وتعتبر بحيرة SembuWatta واحدة من أهم مناطق الجذب السياحي في إلكادوا Elkaduwa ، والتي تم إنشاؤها من مياه الينابيع الطبيعية ، ويعتقد أن بحيرة Sembuwatta عمقها 30 إلى 40 قدم (وفقاً للسكان المحليين) ، وإلى جانب بحيرة سمبو واتا Sembuwatta هناك بركة سباحة طبيعية تتألف من مياه الينابيع الطبيعية ، والتي استحوذت على قلوب الكثير من عشاق الطبيعة.

في المساء هناك زيارة إلى الحديقة النباتية الملكية بيرادنيا Peradeniya ، ولأنها أكبر حديقة في سريلانكا حيث تتسم بالأناقة هذا الى جانب مساحتها الفسيحة التي تبلغ 147 فدان (60 هكتار) فهناك حاجة لمتسع من الوقت للتنزه في شارع النخيل الملكية المهيبة في بيرادنيا Peradeniya.
هناك ما يقرب من 4000 نوعاً مختلفاً من النباتات في حدائق بيرادنيا . و حوالى 10,000 شجرة ناضجة تكون  بمثابة النجوم او كالعمالقة النبلاء ، وكثير منها أشجار أخشاب استوائية ، ويبرز من الجمع خيزران بورما العملاق القادر على النمو لأرتفاع 40 متراً (130 قدماً) إلى 25 سنتيمتراً (10 بوصات) لقطر الساق، ويمكن أن ينمو بسرعة 30 سم في اليوم (12 بوصة.

الإقامة طوال الليل في كاندي.

نوراليا (مدينة الأضواء) ، مباركة بمناخها الصحي والسليم ، والمناظر الخلابة للوديان ، والسهول ، والجبال ، والخضرة. وهي محاطة بالتلال ومزارع الشاي ، وتتمتع مدينة نوارا إليا بطقسها الربيعي على مدار السنة ، وهي معروفة أيضاً باسم “ليتل إنجلترا” أي إنجلترا الصغرى ، والتي كانت محطة التلال المفضلة للبريطانيين الذين حاولوا جعل نوراليا قرية إنجليزية نموذجية ، مكتب بريد من الطوب القديم ، وبيت ريفي مثل هيل كلوب ذو مناظر خلابة ، والصيد والجوائز الصارمة مع عشاء رسمي ، وملعب جولف 18 حفرة ، ومضمار سباق الخيل ، إلخ؛ كل شيء يذكركم بـ “إنجلترا”. خلال الجولة في المدينة في نوارا إيليا ستزور أماكن الجذب السياحي الرئيسية في المدينة والتي تشمل ملعب الجولف ، وتيارات سمك السلمون المرقط ، ومتنزه فيكتوريا بارك ، وركوب القوارب أو الصيد في بحيرة جريجوري ، ويمكنك أيضاً زيارة مصنع الشاي حيث تنمو شجيرات الشاي ببطء في هذه المنطقة الجبلية لتنتج بعضاً من أروع شاي بيكوي برتقالي في العالم .

الإقامة طوال الليل في نوراليا.

بعد تناول وجبة الإفطار، التوجه إلى نوراليا.
في نوراليا يمكنك أيضاً إضافة حدائق هاجالا Haggala لعشاق القفز، وتعتبر هاجالاHaggala حديقة معتدلة على تلة ريفية حيث يطفو اللوتس البطئ الريفي المنخفض وزنبق الماء في محبة الوقور.
بعد الظهر تكون الزيارة لعشاق القفز ، وهذه لعشاق قفزة السقوط الجميلة العالية بارتفاع 30 م في نوراليا وفي بدايتها من تيارات وجداول من أعلى جبل في سريلانكا، (رسوم الدخول إلى المواقع غير مدرجة)

الإقامة طوال الليل في نوراليا.

بعد تناول وجبة الإفطار، التوجه إلى يالا.

بعد الفطور تسافر إلى يالا، وفي الطريق زيارة خليج إيلا والشلال روانا.

الإقامة طوال الليل في يالا.

بعد تناول وجبة الإفطار، التوجه إلى يالا.

في الصباح المبكر قم بسياقة لهوية إلى يالا – واحدة من الحدائق الحيوانات البرية (سفاري) الأكثر شعبية في الجزيرة حيث يمكنك مشاهدة جميع الحيوانات الموجودة على وجه التقريب في سريلانكا.

الإقامة طوال الليل في يالا.

 

بعد تناول وجبة الإفطار، التوجه إلى بنتوتا.

تناول الفطور في الفندق
غاليه – إن المدينة الأكثرة تمتعا تاريخيا هي غاليه. وكانت ميناء رئيسي حتى منذ 100 سنة، ولايزال يتعامل بالشاحنات وقوارب الإبحار في الميناء الطبيعي. تتنزه حول المنارة والمرفأ أو إليك زيارة المدينة القديمة حيث يمكنك لقاء الصنّاع الشريطة التقليدية والحفار الخشب كما يمكنك التسوق بعض الهدايا الأجود.

القلعة الهولندية – غاليه
المدينة الكبرى في الساحة الجنوبية هي غاليه وإن المعلم الأقدم فيها القلعة البرتغالية والهولندية الجسيمة التي هي “موقع التراث العالمي” حيث تقع مركز المدنية. ولكن المدينة قد تكون أقدمة ، بعض العلماء يعتقدون أنها “تارشيش” المذكروة في “العهد القديم” والتي أرسل إليها نبي الله سليمان عليه السلام سفنه التجارية والتي هرب إليها يونس. واليوم هذه القلعة الممتدة على 90 فدان لا تظهر أي أدلة لمؤسّسي البرتغاليين.
الهولنديون أدرجوا السور البرتغالي الشمالي من خلال إستحكام أكبر في عام 1663م. تمت بناء سور ثاني إرتفاعا داخلها ، ومن بين هذين السورين يقوم ممر مغطي بتوصيل المعقل المركزي بالمعقلين النصفيين المطلتين على البحر. كما قاموا بتركيب نظام صرف المياه المتطور والمتكامل بالمجاري الباطنية والمبطنة بالطوب والتي تتم غسلها مرتين في كل يوم عن طريق المد والجزر. إن البوابة الأصلي للقلعة كانت تقع بالقرب من الميناء. وإنها تزال هناك متصفة بشعار النبالة البريطاني في الواجهة وشعار النبالة لشركة الهند الشرقية والهولدينة من جانب الداخلي للقلعة.

الإقامة طوال الليل في بنتوتا.

بعد تناول وجبة الإفطار، التوجه إلى بينتوتا.

في بينتوتا بصرف النظر عن السباحة ، هناك ركوب الأمواج أو الغوص في البحر، كما يمكنك التزلج بطائرة ، أو ركوب الأمواج، أو الإبحار بالمظلة أو الاستمتاع  برحلات السفاري الرومانسية على النهر والبحيرة.

الإقامة طوال الليل في بينتوتا.

بعد تناول وجبة الإفطار، زيارة بينتوتا.
بينتوتا وجهة للرياضات المائية، كما تقدم بينتوتا فن العلاج القديم الذي يدعى الأيورفيدا، وتشتهر بينتوتا بإنتاج الخمور، وهو المشروب الكحولي المصنوع من رحيق جوز الهند، كما أنها تمتلك أيضاً مفرخات للسلاحف، والتي تقع على شاطئ إندوروا Induruwa.

الإقامة طوال الليل في بينتوتا.

بعد تناول وجبة الإفطار، تقوم بزيارة كولومبو.

كولومبو عاصمة سريلانكا، لديها تاريخ طويل باعتبارها ميناء على طرق التجارة القديمة بين الشرق والغرب لذلك يجب ان تتدرج فى اى برنامج سياحي في سريلانكا ، وقد حكمت تباعاً بواسطة البرتغاليين ، والهولنديين ، والبريطانيين ، كما انه هناك خليط من المباني الاستعمارية مع المباني الشاهقة ومراكز التسوق ، وهناك المتحف الوطني الكولومبي المهيب ، والمكرس للتاريخ السريلانكي ، لذا عليك بزيارة المتحف الوطني في كولومبو، والمعروف أيضاً باسم متحف سريلانكا الوطني وهو واحد من اثنين من المتاحف في كولومبو، وهو أكبر متحف في سريلانكا ، و هناك زيارة إلى جالي فيس والتي تعتبر حديقة حضرية من خمسة هكتارات بجانب المحيط ، والتي تمتد لمسافة نصف كيلو متر على طول الساحل ، في قلب الحي المالي والتجاري في كولومبو .

الإقامة طوال الليل في كولومبو.

الوجبات: الإفطار

بعد تناول الإفطار، يمكنك التمتع بوقت الفراغ تمهيداً للشروع في الذهاب للمطار لرحلة العودة الى الوطن

الشروط والأحكام العامة الخاصة بنا :