img
جولة الحياة البرية في سريلانكا
جولات سياحية حسب الموضوع
مدة البرنامج
9 ليالي و10 أيام
صلاحية البرنامج
31-12-2017
الوجهاث التي تشملها
نيجومبو - هابارانا - كاندي – أوداوالوي - يالا - ميريزا
سعر البرنامج
عند الطلب

جدول الرحلة :

الترحيب من قبل مندوبنا في المطار والانتقال إلى نيجومبو.

نيجومبو  مدينة رئيسية في سري لانكا، على الساحل الغربي من الجزيرة، وعند مصب بحيرة نيجومبو ، في الإقليم الغربي من سريلانكا، وتعتبر نيجومبو مدينة شاطئية متواضعة تقع بالقرب من مطار باندارانايكي الدولي.

زيارة إلى شاطئ نيجومبو والقناة الهولندية، وركوب قارب على الشاطئ أو البحيرة، وحصن نيجومبو وهو قلعة صغيرة لكنها مهمة في بلدة نيجومبو، والحصون الهولندية في سري لانكا – والآثار العسكرية لسيلان.

الإقامة طوال الليل في نيجومبو.

بعد وجبة الإفطار، زيارة هابارانا.
تعتبر هابارانا مقصداً سياحياً شهيراً لمحبي رحلات السفاري حيث أنها بمثابة نقطة الانطلاق لرحلات السفاري في غابة هابارانا المجاورة ومأوى Minneriya الذي يكتظ بالسكان من الفيلة، ويعتبر ركوب ظهر الفيلة عامل جذب سياحي أيضاً في هذه المدينة الصغيرة.
الإقامة طوال الليل في هابارانا.

بعد وجبة الإفطار، زيارة هابارانا.
تعتبر هابارانا مقصداً سياحياً شهيراً لمحبي رحلات السفاري حيث أنها بمثابة نقطة الانطلاق لرحلات السفاري في غابة هابارانا المجاورة ومأوى Minneriya الذي يكتظ بالسكان من الفيلة، ويعتبر ركوب ظهر الفيلة عامل جذب سياحي أيضاً في هذه المدينة الصغيرة.
الإقامة طوال الليل في هابارانا.

بعد الإفطار، زيارة كاندي عبر ماتالي.

في الطريق زيارة سلسلة جبال نوكليس في ماتالي.
سلسلة جبال ماسيف أو نوكليس هي جزء من جبال سريلانكا التي يتجاوز ارتفاعها أيضاً فوق 3000 قدم أو 915 قدم من مستوى سطح البحر، وتسمى أيضاً مجموعة نوكليس أو قمم نوكليس أو ببساطة نوكليس، والسبب في تسميتها نوكليس هو لوجود جبل ذو خمس قمم في جنباته يشبه أصابع القبضة عندما ينظر إليه من منطقة كاندي.
الإقامة طوال الليل في كاندي.

بعد الإفطار، زيارة أوداوالوي

في أوداوالوي حيث يمكنك التجوال في رحلات سفاري الحياة البرية للفيلة في سريلانكا حيث ستكون أول زيارة لموطن المرور العابر الرئيسي للفيلة، وهو المشروع الذي أثبت حيويته في المحافظة على هذه الحيوانات العظيمة، وقد تلاحظ أن هذه الفيلة التي أعيد تأهيلها من مسافة آمنة حيث يحاول هذا المشروع الحد من الاتصال الإنساني قبل الإفراج عنها إلى الحياة البرية، ويمكنك في وقت لاحق التمتع برحلات السفاري المسائية في حديقة أوداوالوي الوطنية بتوجيه من علماء الطبيعة المقيمين.

الإقامة طوال الليل في أوداوالوي.

بعد وجبة الإفطار، زيارة يالا.
يمكنك التمتع برحلات السفاري الصباحية في حديقة أوداوالوي الوطنية التي تمتد حوالي 31,000 هكتار وتقع في المنطقة الجنوبية الجافة، وهذا هو المكان الوحيد في العالم حيث تكون رؤية الفيلة مكفولة في جولات الحياة البرية بسفاري يالا في سريلانكا لكل فرد يقود سفاري وحده، بعد وجبة الإفطار سيتم نقلك إلى يالا.
الذهاب في رحلات السفاري المسائية في الحديقة التي تضم أكبر كثافة من النمور في العالم، بكثافة تقدر بنمر واحد لكل ميل مربع، ومن المعروف أن يالا واحدة من أفضل الأماكن على وجه الأرض لتصوير هذه الحيوانات الفخمة.

الإقامة طوال الليل في يالا.

يعتبر منتزه بارك يالا الوطني الحديقة الوطنية الأكثر زيارة وثاني أكبر الحدائق في سريلانكا، وتتكون الحديقة من خمس أجزاء (بلوك)، اثنتان منها الآن مفتوحتان إلى الحدائق العامة والمجاورة أيضاً، وتمتلك هذه الأجزاء أسماء فردية مثل، منتزه بارك روهونا الوطني (بلوك 1) ومنتزه بارك كومانا الوطني أو “يالا إيست” للمنطقة المجاورة.
وتشتمل الفيلة السريلانكية على 44 نوعاً من الثدييات وهي مقيمة في حديقة يالا الوطنية، وتتمتع بواحدة من أعلى كثافات النمور في العالم، حيث يقدر بـ 25 فهداً فردياً يتجول في بلوك 1، ويحتوي قطيع الفيلة في يالا على 300 – 350 فيلاً، وهناك الدب السريلانكي الكسلان، والنمر السريلانكي، والفيل السريلانكي، وجاموس الماء البري وهي الأنواع المهددة التي تحميها يالا.

الإقامة طوال الليل في يالا.

بعد الإفطار، الزيارة إلى ميريزا.
سيتم نقلك إلى ميريزا في فترة ما بعد الظهر، والتي تقع على طول جولة الحياة البرية في سريلانكا على الساحل الجنوبي لسريلانكا، حيث يمكنك الاسترخاء على الشواطئ الرملي الذهبي لجنة المصطافين وإعادة شحن بطارياتك الخاصة، ويمكنك قضاء اليوم متشمساً تحت الشمس، وتستكشف المنطقة، وتتعرف على الثقافة المحلية أو حتى البقاء في الفندق والتمتع بالامكانيات المتوفرة لك.

الإقامة طوال الليل في ميريزا.

بعد الإفطار، الزيارة إلى ميريزا.
هناك بداية مبكرة أخرى تنتظرك في ميريزا حيث يتم تنظيم الجولة المثيرة لمشاهدة الحيتان (الموسم من نوفمبر إلى مارس)، وتعرف هذه السواحل باعتبارها بعض من أفضل المواقع لرصد مجموعات الحوت الأزرق من خلال جولات الحياة البرية السريلانكية لمشاهدة حيتان سريلانكا وحيتان العنبر، وسوف يتم نقلك إلى ميناء ميريزا قبل 6.15 صباحاً حيث ستنطلق لالقاء نظرة على الحيتان في طريقها للهجرة من القرن الأفريقي إلى خليج البنجال، وفي وقت لاحق سوف تقوم بزيارة فورت جالي الذي تم بناؤه من قبل المستعمرين البرتغاليين وتم تحصينه في وقت لاحق بشكل كبير من قبل الهولنديين في القرن السابع عشر، ويعتبر هذا الحصن من الآثار التراثية التاريخية والأثرية، ثم تتوجه مرة أخرى إلى الفندق لتناول العشاء.

الإقامة طوال الليل في ميريزا.

airportبعد الإفطار، تتمتع بوقت الفراغ حتى يحين الوقت للشروع في رحلة المطار للعودة الى الوطن.
رحلة سعيدة. فى أمان الله

الشروط والأحكام العامة الخاصة بنا :

تسجيل الوصول للفندق وتسجيل المغادرة :
تسجيل الوصول للفندق اعتبارا من الساعة 14:00 مساءً، وتسجيل المغادرة حتى الساعة 12:00 ظهراً.

معدلات تغيير العملات:
سيتم الأخذ بمعدل تحويل العملات في تاريخ الدفع وفقاً للمعدلات المعلنة في موقع www.xe.com

سياسة إلغاء الحجز:
* حتى 30 ايام قبل الوصول - 5٪ من سعر البرنامج.
* 30-14 ايام قبل الوصول - 50٪ من سعر البرنامج.
* 14-00 ايام قبل الوصول - 100٪ من سعر البرنامج
يعتمد مبلغ رسوم الإلغاء على يوم استلام إيصال الإلغاء مكتوباً في مكتب المبيعات المسؤول (التوقيت المحلي: من الاثنين الى الجمعة)، ويتم استبعاد يوم السبت والأحد.