img
هامبانتوتا
جولات سياحية حسب الموضوع

في عمق المنطقة الجنوبية من سريلانكا تمتد مقاطعة هامبانتوتا في المنطقة الجافة من الأرض، وتفتخر هذه المنطقة بحضارتها الماضية المزدهرة وهي منطقة تتميز بوفرة الموارد الطبيعية، وتوفر هذه الموارد الفرص لتوليد دخل قيم للمنطقة ولتنمية شاملة في البلاد.

ويمكن الوصول إلى اليها باستخدام الطريق الساحلي A2  ذي المنظر الخلاب من كولومبو وكذلك باستخدام طريق A8  و A18  الذين يسيران بداخل البلاد.

ومع افتتاح خط الجنوب السريع الذي يمتد من كوتاوا إلى ماتارا، يمكن الوصول لهذه المقاطعة الجميلة في وقت أقصر بكثير على الرغم من أن المسافة الإجمالية لا تزال 242 كم وهو ما يساوي المسافة من كولومبو إلى ماتارا (152 كم) ومن ماتارا إلى هامبانتوتا (91 كم) على طول الطريق الساحلي.

وعلاوة على ذلك، فمن المفترض للخط الجنوبي السريع المشيد حديثاً بين كوتاوا والمدينة الساحلية الجنوبية ماتارا (126 كم) أن يمتد إلى هامبانتوتا.

ورغم ذلك، في الوقت الحاضر لا يمكن الوصول إليها بواسطة السكك الحديدية، الأمر يتغير الآن، فالتشييد القائم الأن لخط السكك الحديدية ماتارا-كاتاراجاما بطول 114.5 كم والذي بدأ في أبريل 2010 من المفترض أن يصل هامبانتوتا.