img
الدليل السياحي
جولات سياحية حسب الموضوع
الدليل السياحي

 
الدليل السياحي

 يحتاج جميع الزوار (باستثناء أولئك الذين يحملون جوازات سفر مالديفية أوسنغافورية ) إلى تأشيرة لزيارة سريلانكا، لا يشترط للذهاب الى سيرلانكا الحصول على تأشيرة مسبقة من السفارة السيرلانكية ، وللحصول على تأشيرة دخول فهذا أمر بسيط بشكل ملحوظ حيث يمكن  القيام به مسبقاً من خلال موقع الحكومة الرسمي: (www.eta.gov.lk) باستخدام بطاقة  الائتمان للرسوم المطلوبة، فإذا لم تتمكن من الحصول على تأشيرة زيارة مسبقاً ،يمكنك الحصول عليها عن طريق مكتب خاص في صالة قدوم الهجرة.

تعتبر سريلانكا وجهة على مدار السنة لوفرة أشعة الشمس على مدار السنة،  حيث أنمتوسط درجة الحرارة بين 27 درجة مئوية – 30 درجة مئوية في معظم أنحاء الجزيرة، وتنخفض درجة الحرارة تدريجياً مع ارتفاع الأرض نحو الجبال، ومع بعض الأجزاء من المرتفعات تنخفض لتصل إلى أقل من 10 درجة مئوية ليلاً، وتتمتع  الجزيرة بموسمين للرياح الموسمية الممطرة:  باختصار بين مايوو يوليو في منطقة جنوب غرب وبين ديسمبر كانون الاول ويناير كانون الثاني في شمال شرق البلاد، ومع ذلك، تعتبر السماء الزرقاء الصافية والأيام المشمسة الساطعة هي المعتادة حتى خلال موسم الأمطار، عندما لاتستم ر الأمطار الاستوائية والعواصف طويلاً، وتسبق سريلانكا توقيت جرينتش (توقيت غرينتش) بـ51/2 ساعات.

تقع سريلانكا في جنوب قارة آسيا تقريباً و هي جزيرة و أقرب الدول لها هي الهند ، و مساحتها 65.610 كم . و لذا ترتيبها هو 122 في قائمة الدول الأكبر مساحة .
قديماً كان يطلق على سريلانكا جزيرة سيلان و تطلق كلمة سرنديب على الجبل .

يمكن الوصول مباشرة إلى سريلانكا بواسطة جميع شركات النقل الكبرى من أقرب مراكزها، حيث تعمل الشركة الناقلة الوطنية السريلانكية لجميع المدن الرئيسية في أوروبا، والشرق الأقصى، والشرق الأوسط، كما توفر الشركة الناقلة الوطنية سهولة الوصول لخدمات السفر لديها والتي تنشأ في أي نقطة في الولايات المتحدة، وكندا، وأستراليا، وأمريكا الجنوبية برمز مشاركة الرحلات الجوية عبر نقاط عبور لندن، وزيوريخ، وباريس في أوروبا، وبانكوك، وسنغافورة، وهو نجكونج، وطوكيو، كما تربط الخطوط الجوية السري لانكية كولومب وبجميع المدن الرئيسية في الهند وكذلك ببكين و جوانج دونغ فى الصين.
تنظم الخطوط الجوية التالية برحلات جوية مباشرة مدرجة في الجداول من وإلى كولومبو، من أكثر الوجهات في الشرق الأوسط.
شركات الطيران السريلانكية
الخطوط الجوية السعودية
الخطوط الجوية القطرية
الخطوط الجوية الإماراتية
شركة الطيران العمانية
الخطوط الجوية الكويتية
شركة فلاي دبي
شركة العربية للطيران وغيرها

تعتمد السياحية السيرلانكية بالدرجة الأولى على الأنماط التالية من السياحة:
1- محبي الطبيعة Nature غابات شلالات، مزارع، حدائق. محميات الحياة البرية
2- الرياضات المائية ، التزلج على الماء ، Surfing ، الغوص Diving، المغامرات المائية .
3- محبي مشاهدة ومتابعة الطيور
4- رحلات السفاري في الغابات بسيارات الجيب .
5- سفاري على ظهور الفيلة لاجتياز الأنهار والغابات والمستنقعات.
6- الرحلات النهرية
7- المتاحف والمعابد الأثرية والحضارات القديمة
8- الصناعات الزراعية ( شاي، رز )
9- مزارع البهارات
10- العلاج بالإعشاب
11- صناعة وتجارة الأحجار الكريمة .

يستخدم في مطار كولمبو النظام الالى حيث تقرأ الجوازات اليكترونيا ولهذا لا تستغرق إجراءات الدخول والخروج سوى ثواني معدودة لا تصل الى دقيقة ولا يواجه الشخص اى نوع من التاخير او المماطلة .
– يحتاج الزائر الى تعبئة كرت دخول يرفق مع الجواز باللغة الانجليزية ومن لم يحصل على كرت في الطائر يستطيع الحصول عليه من صالة القدوم من الكونترات المقابلة للجوازات.
– حمل العفش
بعد الدخول يمكن الحصول على عربة العفش مجانا ويمكن الخروج بها الى المواقف الخارجية بدون اى رسوم والامر كذلك في المغادرة يستطيع الحصول على عربة مجانية الى ان يتركها بعد شحن العفش اى أن المسافر ليس بحاجة الى من يخدمه في ذلك ما الم يرغب هو في ذلك وقد يكلفه ذلك مبلغ بسيط ربما نصف دولار يكفى .

سيرلانكا حارة قليلاً في السواحل ا ، ومعتدله في كاندي ، وباردة الى شبه باردة في نوراليا. ولذلك الملابس المقترحة هي الملابس القطنية الخفيفة او الباردة بشكل عام . مع احضار بعض الملابس البسيطة الدافئة لنوراليا ولو انها غير ضرورية.
الحجاب للنساء
لنساء المحجبات يمكنهن ارتداء الحجاب الكامل بما في ذلك غطاء الوجه والعباءة على الرأس في كل مكان في سيرلانكا دون ان يلفت ذلك الانتباه فجميع النساء المسلمات السيرلانكيات يلبسن حجابا كاملا وغطاء كامل اسود وعباءة ويتنقلن به فى كل الأماكن. والمسلمون في سريلانكا يعتزون بدينهم ولباسهم

 
 

سري لانكا، على خلاف غيرها من الوجهات الأكثر شعبية بين كل من الميزانية المسافر إلى المسافر الفاخرة المميزين كما أن هناك شيء لتناسب الجميع.

٢- ٥ نجوم الفنادق

لأولئك الذين يبحثون عن قيمة المال لقضاء عطلة، هناك عدد من الفنادق في الميزانية بين ٢-٣ فنادق الخمس نجوم في جزيرة سري لانكا. أو إذا كنت على استعداد لتنغمس، في ٤-٥ فنادق الخمس نجوم تقدم عددا من وسائل الراحة ولها جناح غرف كذلك

 بوتيك الفنادق

سري لانكا لديها مجموعة اسعة من الفنادق الراقية الجميلة. كثير من هذه الاهداف الخصائص الفاخرة مع عدد قليل من الغرف. أحيانا عائلة كبيرة يمكن تأخذ في فندق بوتيك كامل مع خصوصية تامة. أي شخص يقيم في فندق فخم سوف لديها المرونة لتناول الطعام في أي وقت يرغبون. بالمثل، بوتيك الفنادق تعطيك العناية الشخصية، وهذا هو السبب في أنها هي حصرية من من فنادق ٥ نجوم.

فلل الشاطئ

 حصرية فيللا كامل مع جبهة شاطئ خاص جميع لنفسك، جميع الفلل تأتي مع موظفيها، الذين اعتنوا لكم التوفيق

 
 
 

” المسافر سريلانكا “ مملوك و تحت إدارة شركة فيجكو لانكا هوليدايز للسياحة وهو موقع ثري به كل ما يلزمك من معلومات لتخطيط رحلتك القادمة لسريلانكا ، ونحن متخصصون في تقديم الخدمات السياحية للسائح العربي ، والمسافرون العرب في سريلانكا نحن دائما في خدمتهم ، وتعتبر شركتنا هي الأفضل في مجال تقديم الخدمات للسياحة العربية . نحن نأخذك في رحلة شيقة لتكتشف عالم الخيال والجمال في الطبيعة السريلانكية الفريدة .

إذا كنت تبحث عن عروض سياحية سريلانكا فإن التواصل معنا سيكون سهلا للغاية لأننا نرسل العروض باللغة العربية ولدينا فريق عمل يحسن العربية قراءة و كتابة ، ومستعد على مدار الساعة لخدمتكم ، وسائقونا – كمرشدين سياحيين -يحسنون العربية ، كما أنهم مدربون تماما على كل ما يخص الرحلات السياحية ، وعلى دراية كافية بالأماكن التي يفضل السائح العربي زيارتها ، كما أنهم يتمتعون بخلق حسن وأمانة ونحن مسؤولون عنهم في هذا الشأن .

لدينا عروض عديدة أعدت خصيصا للعائلات العربية ، و أسعارنا تتحدى المنافسة ، اننا نختار الفنادق بعناية بالغة ، بعد زيارة وفد من شركتنا لمقر الفندق ، و تفقد الخدمات و الإمكانيات التي تتوفر بالفندق ، و نختار منها التي تراعي خصوصيات العادات والتقاليد العربية ، و مناسبة كل ذلك للسائح العربي ، حتى أننا نستطيع أن نوفر لك فنادق و فلل بها مسبح خاص ، و خدمات رائعة تناسب الذوق العربي ، و بكل فخر نستطيع أن نحجز لك بسعر تنافسي في أفضل فنادق سريلانكا .

السياحة الشاطئية الجميلة و الجبلية الرائعة ، و السياحة الطبية ، و كذلك الرحلات البحرية كلها متوفرة لدينا. اذا كنتم ترغبون في جولة شهر العسل في سريلانكا أو السياحة في سريلانكا للعوائل فنحن متخصصون في ذلك ولدينا الخبرة والكفاءة لجعل عطلتكم ذكرى لا تنسى.

نحن نأخذك الى المطاعم الحلال أينما ذهبت مع مرشدينا المهرة الذين يعرفون أين المطاعم التي تقدم الطعام العربي الحلال ، و الأطباق الهندية الذيذة ، و أفضل المطاعم في سريلانكا . إن سيرلانكا دولة غالبية سكانها من البوذيين والهندوس والمسيحيين ، و المسلمين لا يشكلون سوى 8 % من عدد السكان مما يشكل هاجسا للسائح العربي في موضوع الطعام ولكن معنا لن تجد أية مشكلة في توفر الطعام الحلال أينما حللت .

نحن متخصصون في ترتيب عروض تناسب كل الاذواق و الميزانيات . فقط أنت تقرر رحلة الى سريلانكا ، و نحن نتعاون معك في تخطيطها على حسب رغبتك وميزانيتك و نحن نأخذك الى أفضل الأماكن السياحية في سريلانكا بحيث تتمتع بكل ما أنفقته في الرحلة من مال ، وتكون راضيا تماما عن الخدمات التي حصلت عليها .

نحن شركة معتمدة لدي وزراة السياحة السريلانكية و أعضاء في عدة جمعيات إقليمية ودولية و الحمد لله نتمتع بسمعة طيبة في مجال السياحة العربية و نتطلع دائما كي نكون أفضل مكتب سياحي في سريلانكا .

خدماتنا مميزة و هدفنا اسعاد السائح و كسب رضاه مهما كلف الامر

راحة البال و الشعور الكامل بالأمن و الأمان ستجده معنا لأن هذا هو أهم أولوياتنا .

contact